يوميات طالبة إعلام -1-

يوم السبت روح متحمسة وألف فكرة في البال … على الرغم من تذمر البعض من تأخر قسمنا في بعض الإجراءات “نزول أسماء الدكاترة والدكتورات لقائمة الشعب وغيرها.. ” كنت منهم ، إلا أنه المكان الأول الذي أجلس فيه إن كنت وحيدة ، أمامي باب مكتب د.جيهان والذي أُغلق هذا الفصل لأنها عادت لوطنها ولن تعود لنا أفتقدها ، وعن يساري باب لمكتب د.بسنت ود.دينا، كان مٌغلق ، ولا أحد سوى رائحة طلاء الجدران تجرح رئتي لأخرج من المكان ، كل محاضراتي في المبنى الرابع الذي أتى عليه السبت وهو في حال يُرثى لها وآثار لبعض تعديلات وصلت له ، وأبوابه مغلقة في وجه الطالبات ، ولأجل التأخير في الإنتهاء من الصيانة لم تُبدأ المحاضرات ، كثير من السلام كثير من العبارات المملوة بالمجاملة وبعض الصدق ، الكثير من الأشواق التي تنتهي بسؤال عن الجدول والمواد …

وهذا جدولي

هل أشرح لكم الرموز ؟  :Dإن أردتم سأفعل ذلك ,,


يوم السبت نتائجه تكوين فريق لتكليف مادة مناهج البحث في الإعلام ، مع د.دينا طلبت عناويين الدراسات التي طبقناها في مادة نظريات إتصال في الفصل الماضي ، كانت عن الإعلام الجديد وافقت مبدئيا ولم يحدد بعد العنوان حتى ندرس الأساسيات ، “المدونات والإعلام الجديد = بيان الجهني” << هذه الكلمة قالتها لي د.جيهان الفصل الماضي حين قدمت لها بطاقة دعوة لملتقى نون  :D ، المهم بأني كل ما حاولت الخروج بأفكار لدراسات خارج الإعلام الجديد أعود له ، ويبدو بأن مادة قضايا ستختلف عن ذلك كثيرا ، كانت المحاضرة الأولى لقضايا إعلامية اليوم والتكليف سيكون مجلة تتحدث عن 20 قضية إعلامية مقسمة على 10 طالبات ، لم أكّون المجموعة لحد الآن لأن الأمر سيكون بيد د.دينا ، على فكرة في هذا الفصل أدرس مع د.دينا 3 مواد – إعلام دولي – قضايا إعلامية – مناهج البحث – :48: ، وعن االأمر المزعج سأخبركم بأن مادة أسس الجغرافيا البشرية التي أدرسها كمادة حرة لم تكن كما توقعت أو ليست بالوضع النفسي الذي كنت أريده ، أحب التجديد في الطرح الأفكار الجريئة الحوار وكل ذلك مفقود ، تذكرت أبلة مريم معلمة الحغرافيا في المتوسط التي تميزت بنطق المملكة العربية السعودية لأن الأسلوب ذاته تكرار حفظ واكتبوا فقط الجيد في هذه المادة وجود روان وسارة معي ..

بالنسبة لنصوص إعلامية تبدو المادة جيدة مع د.أحمد اليوسف وكما قال لمن لم يجرب الـ 100 بين درجاته هذه فرصته :D

وعن حاسب آلي التي أدرسها كل أحد وثلاثاء صباحا مع دكتورتنا الجديدة ، ركزت على أنها ستعرفنا على المدونات والتدوين والصحف الإلكترونية الموضوع مشوق ، ولي رغبة بتقديم شيء مختلف عنه من أجل زميلاتي إن شاء الله فقط الفكرة في البال غدا سأتحدث معها لعل هناك ما هو جديد لتقديمه .

أخيرا

-لكل علاقة شكلها الذي لا يجب أن تتعداه ، التعامل مع الناس معقد ، فالصديقة لا تعني أبدا أن تكون زميلة والعكس صحيح .
-أحيانا يجب أن نتنبه لحدسنا الأول .

-فاطمة باوزير  :29: فتاة تستحق كثير من النجاح كثير من الإنجاز لأنها تطمح لذلك بصدق ، هنا دعوة لتخوض عالم التدوين ، وسأحكي لكم عنها كثيرا .
-الدراسة لا تعني درجات ولكنها علم يجب علينا أن نتقن التعامل معه ، على الأقل في النوايا .
-لابد من التجديد فصل عن فصل في كل شيء حتى الأمور الثابتة نجدد في طرحها، الإعلام لا يحتمل الروتين أبدا ، حتى الأساسيات تُجدد .

لنا لقاء بإذن الله هناك الكثير مما سيكون في الثلاث الأسابيع القادمة ، تصبحون على خير :48: :):

*مصدر الصورة

Be Sociable, Share!

14 thoughts on “يوميات طالبة إعلام -1-

  1. بيان يا دوباا :D

    ممتعه جدااااا .. ونستنا المزييد من الابداع :5:

    بس حبيت انورلك الصفحه :26:

    متابعه بشغف :11:

  2. السلام عليكم بيان :48:
    اسعد الله اوقاتك يوخيتي :)
    جميل هو يومك ,, رغم المنغّصات التي استقبلته من اوله
    الا ان نتاجه – كما ذكرتِ – جميل جدا
    فما اجمل من التكاليف وخااصة(العملية – الجماعية) منها <> ايه وعلى طاري الرموز واللي يعافيك اشرحيلنا رموز فصولكم يمكن اطب الجامعة للمكتبة واسير عليك اجيك الفصل وانادي وينها بيان الجهني :20: >>ويييينك انتي بثانوي حضرتك !! :26:

    موفقة ان شالله :)

  3. (الدراسة لا تعني درجات ولكنها علم يجب علينا أن نتقن التعامل معه ، على الأقل في النوايا )
    لو لم يكن في يومياتك اليوم سوى هذه العبارة لكفت يا بيان :)
    سعيدة دوما لنجاحك وتألقك

  4. يَوميات طَالبة إعْلام
    شيءٌ بِلا شكْ مُثيرٌ للمُتابعه والإهتِمام =)

    [.. لابد من التجديد فصل عن فصل في كل شيء حتى الأمور الثابتة نجدد في طرحها، الإعلام لا يحتمل الروتين أبدا ، حتى الأساسيات تُجدد ..] فعلًا ^_^

    =$
    بإذن الله أكون عند حسن الظن

    جلسة وَاحدة مع بَيان تُحدث إنبثاق لكُل الأفْكار.. :):
    مُمتنة لقلبك المُعطاء :48:

    أسعدك المولى وزادكِ علما ونفعك بكِ أينما كنتِ

    دُمتِ مُتألقة :29: :29:

  5. ما تلى أخيرًا يستحق تفكرًا و إعجابًا كبيرًا ()
    فاطمة باوزير تشاركني اللقب =) ، اتشوق لمعرفتها.
    أماثلك في عدد الساعات ١٨ بالتوفيق ياحلوه.

  6. مرحبا انا ليزا من سوريا خريجة اعلام وبمرتبة الثالثة على الكلية انقبلت كمعيدة في كليتي باختصاص اعلام دولي وحاليا عم دور على جامعات تدرس الاعلام الدولي مشان راسلها بصراحة المادة جديدة تماما في الكلية وماسبق اخدنا هل المقرر في الكلية لهيك جديد ومابعرف عنو شي ومابعرف وين ممكن يكون في جامعات بتدرس هاد الاختصاص اذا فينك تساعديني باي معلومة بكون ممنونة واذا فيني اعرف شو كليتك وباي بلد وشو اسمها ، واذا انتو اخدين محاضرات بالاعلام الدولي اذا في مجال احصل على نسخ منها !!! بجوز طلبي غريب شوي بس بصراحة مدونتك مهمة خصوصا بالنسبة لالي وشكرا علمساعدة انا الميل تبعي بعتلك ياه اذا فينك تساعديني ياريت ترديلي خبر علميل يلي بعتو وبكون كتييررر ممنونة . موفقة بدراستك وشكرا

  7. للامانة تنفع تكون رؤاية هالقصة
    وحسرق منك الفكرة ههههه (سرق اسلامية)
    مبدعة .. الفكرة وجميلة والعنوان اجمل بس ((برايي)) اسلوب السرد لم يكن بحجم الفكرة وجمالها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

:wink: :-| :-x :twisted: :) 8-O :( :roll: :-P :oops: :-o :mrgreen: :lol: :idea: :-D :evil: :cry: 8) :arrow: :-? :?: :!: