حدث, غير مصنف, نكبة جدة 1430, وطن

أي حزنٍ يبعث المطر ياجدة !

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs250.snc6/179855_485454187790_693457790_6470612_4732684_n.jpg

– مابالها جدة أخي؟
هل أغرقتها أدمع الباكين من عام لعام ؟
أم أنه البحر ثار ثورته الأخيرة بإحتدام ؟
اثبت أخي اثبت
لست ابتغي منك الجواب أو الملام

-لا بأس طفلتي
هي ذاتها خيانتهم الأولى تتكرر
هو ذاته اليوم الكئب بالحزن معطر
هذا الماء نفسه
هذا الموت نفسه
وهذه الأرواح خلف الغبن تتصبر

في وسط الإختبار كان للمطر صوت يعلو على كل صوت معلن البداية لكارثة جديدة ، لم يكن المطر إلا خيرا لم نحسن إستقباله .. وهل نسأل للمرة الألف من المسؤول ؟

كلنا نعرف الإجابة من أعلى رأس لكل عامل كان عبد ماله بدون أن يرفق عمله أمانة .. هل نحتاج لتقديم المزيد من القربان أرواحاً وأمولاً وبيوتاً ليستوعب سموكم أن جدة أرض منكوبة منكوبة منكوبة ؟

في الجامعة من الساعة 11 وحتى الساعة 4.30 ونحن ننتقل من مبنى لآخرى مغرقين بالمطر ، بعد ذلك تم إخراجنا من المبنى السادس بحافلات لسكن الطالبات وسط ترتيبات من منسوبات وأمن الجامعة ، ومن السكن لمنزل صديقتي ما أن دخلت حتى سمعت صوت أمي الباكي تردد الحمدلله الحمدلله .

لا تهم قصتي ذلك اليوم فأنا فعلاً لم أرى شيئاً لم أرى الجثث ولا السيارات بعد عودتي للمنزل بعد صلاة المغرب كانت الفاجعة تنتظرني هنا على الأنترنت ، الصور والمقالات والمقاطع على اليوتيوب لتعيد الشريط مرة آخرى .

لا نريد لجنة ولا محاسبة كذابة .. نريد تغيير جذري على مرأى منا جميعا ، إعفاء كل المسؤولين وكل من هم تحتهم ، لم يكونوا قادرين على إختيار الرجال الأكفاء فأهل جدة لم يعودوا قادرين على التضحية أكثر من ذلك ، ولو بقي فلن تبقى ثقة ولن يكون هناك مواطنة حقيقية ، في مقابل مطالباتكم بالإعتدال السعودي أيضا أقل حقوقنا أن نكون في أمن على أرواحنا أموالنا ، جدة تحتاج من يستوعبها يفهمها ويتعامل معها كما هي لا أن يعيد ترتيب خارطتها ، في جدة أماكن غير صالحة للسكن والكثير يعلم ذلك ، إذا استوعبتم ذلك يا سموكم أعطوا الناس حقوقهم من التعويضات لا تقرروا عليهم الخروج بدون أي مأوى ، هل نعيد اللائحة من جديد؟

تحية إجلال لكل فرد من أهل جدة كان عونا لأهله في يوم نكبتنا الثانية

تحية لمنسوبات الجامعة وكل مسؤولين الأمن والسلامة على ماقاموا به حرصاً على خروجنا بسلام من الجامعة

وليخجل وزير الإعلام من وسائل إعلامنا التي تثبت فشلها في الوقت الذي يحتاج فيه المواطنون لمن ينقل لهم الأحداث الحقيقية لكن يستمر التكتم والتغييب الإعلامي الذي لم يعد يجدي شيئا غير هزيمة وخسارة تلو الآخرى لثقتنا في إعلامنا .


تحية شكر لدكتور العمري على هذه الحلقة

تحية للإعلامي علي العلياني وطاقم العمل في هذه الحلقة من برنامج ياهلا

هؤلاء أبناء جدة لمن يتجرأ على الكلام فأسهل ما يمكن أن نمارسه هو الكلام وإرسال التصريحات ولا شيء أصدق من الفعل

جدة حبيبتي أنت ِ لا عذر لنا ..  اعلم .. فدماء جرحك لطخت وجه تاريخنا مرة آخرى عل القلوب تتنبه لوجهك وتمسح عنه ما تستطيع من الألم ..

Be Sociable, Share!

1 thought on “أي حزنٍ يبعث المطر ياجدة !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

:wink: :-| :-x :twisted: :) 8-O :( :roll: :-P :oops: :-o :mrgreen: :lol: :idea: :-D :evil: :cry: 8) :arrow: :-? :?: :!: