إعلام, يوميات طالبة إعلام

اسئلة مابعد التخرج

حديث مابعد التخرج يشبه الموال المكرر أحيانا، ولكن لأهمية الأمر تطوف الأفكار والهواجس والظنون حول مانسمعه ومانراه وما نأمله لمستقبلنا بعد التخرج، وأحد هذه الاسئلة المهمة .. ابحث عن عمل أو أكمل دراستي ؟ مالخطوة الأهم لإتخاذها بعد التخرج … حسنا سأخبركم بما حدث معي حتى الآن بما أن السنة الماضية كانت آخر سنة لي بالجامعة … الحيرة بدأت مع بداية الفصل الأخير .. هل ما أريده هو ما أفعله هل فعلا تخصص الصحافة مناسب مالعمل الأنسب .. والكثير جدا مما يشبه هذه الأسئلة، إلى جانب قلق النهاية والتي تود أن تكون أقرب لما كنت تتخيله مع أول يوم جامعي لك في حياتك، قررت الإبتعاد خلال فترة الصيف عن كل مايزيد من توتري تجاه مستقبلي، ابتعدت تقريباً عن العمل الصحفي، وعن أي إلتزام مشابه، تفرغت للبحث عن ذاتي مرة آخرى، عشت مراحل من القلق والضياع ربما، ولكن كل مرة أحاول أن أسجل تلك الأمور التي أجد نفسي فيها كما يجب، أو بمعنى آخر أشعر بأني وجدت في هذه الدنيا لأشغر هذا الفراغ أو حتى لأعدل خطأ ما أو لأكمل طريق بدأه أحدهم.

سيطرت علي فكرة القوالب الإجتماعية، التي كبرت عليها أو التي يلقنها لنا بعض قادة الفكر أو المهتمين بشؤون الشباب كما يقولون، ومنها بدأت أحاول مقاومتها حتى أجد الطريق المقنع بالنسبة لي، حكاية كاملة من التناقضات سواء من الداخل مع ذاتي أو في علاقتي مع الأحداث والأخبار، وأول خطوة لها هو زيادة الوعي أو على الأقل ممارسة مايساعدك على أن تتخذ موقفك الذي يقنعك تماماً، بعد ذلك بدأت في التفكير بشأن العمل الصحفي وحالياً أسعى للحصول على مايناسبني منه، وكشيء إضافي يفيدني في تخصصي قمت بالتسجيل في أكاديمية إعلامي (http://www.i3lamy.com/) تخصص إعداد وتقديم،  والآن لدي خيار إكمال دراستي للماجستير أيضا والذي لم أتخذ فيه القرار النهائي حتى الآن وما أن أتخذه سأخبركم فدعواتكم الكريمة  :29:

بعض الأمور التي شعرت أنها أفادتني، النشاطات اللاصفية أحد أهم الأمور المساعدة لك لما بعد التخرج، إن استطعت أن تعمل بشكل جزئي في عمل له علاقة بتخصصك فاستغل الفرصة، اقرأ اقرأ اقرأ في تخصصك أكثر ولا تعتمد فقط على منهجك الدراسي، لاتحمل أحد مسؤولية قراراتك المصيرية، دائما هناك أمل ودائما هناك طريق فقط كن مؤمن بذاتك وبقدرتك على كسر كل المعتقدات التي تؤثر على أملك.

من يتذكر هذه التدوينة ؟ وهذه أيضا … الحياة تستحق الأمل أليس كذلك ؟  :29:

Be Sociable, Share!

4 thoughts on “اسئلة مابعد التخرج

  1. من المرّة الأولى التي عرفت فيها مدوّنتك إلى يوم التقيتكِ ولحدّ اليوم ظلّت سمةُ اختيار الطريق الصحيح والسير عليه بطريقة صحيحة ملازمة لك في مخيّلتي، ربما لأنني قابلت كثيرًا ممن يثقلون كفّة أحدهما على الأخرى مما يُحدث حالات الإحباط المتكررة والسائدة. لذلك يا بيان أعلمُ تمامًا أنّك من الذين لن يُصاحبهم الإحباط أبدًا لأنّك أبصر بهذهِ الحياة وتحاولين بنفسك وبعزم مرّة بعد مرّة.
    وتظلّين أبرز من يدلّون في عالم الإعلام. أنتِ دلالة يا بيان :)
    بالمناسبة أحبّ متابعة كل ما تكتبينه وأشعر أنّ لك وقعًا خاصًا ومميزًا جدًا في أي وسط تدخيلنه، وبما أنني مررتُ من هنَا فبالتأكيد سأحرص على الدعاء لكِ.. كلّ أمنيات التوفيق والحبّ والإحترام لكِ.

    1. رحابي شكرا قد قلبك على حسن ظنك وجمال روحك :70: :70:
      كنت أتردد في كتابة التفاصيل هذه وكل ما مررت بموقف أتمنى لو يحكي لي أحدهم عن تفاصيل ما مر به قبل أن أخوض الأمر … وأرجو حقيقة أن يكون ما أكتبه يضيف شيء للقاريء ()
      الله لا يحرمني من دعواتك ولكِ مني أكثر :70: :29:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

:wink: :-| :-x :twisted: :) 8-O :( :roll: :-P :oops: :-o :mrgreen: :lol: :idea: :-D :evil: :cry: 8) :arrow: :-? :?: :!: